الرئيسية / أخبار /  وعى للتثقيف السياسى..سيناء مازال بها خيرات لم تستغل حتى الآن
سيناء 2018

 وعى للتثقيف السياسى..سيناء مازال بها خيرات لم تستغل حتى الآن

 

أكد المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى أن منطقة سيناء بها خيرات كثيرة أكتشف بعضها والبعض الأخر لم يكتشف حتى الآن وما تم إكتشافه لم يستغل معظمة , ولذلك يجب أن يتم تضافر الجهود من الحكومة ومؤسسات رجال الأعمال لبدء الإستثمار الحقيقى الذى سيكون بمثابة نقطة فارقة ونقطة تحول للمنطقة .

وقال القللى أن سيناء بها كنوز لم يتم إكتشافها حتى الآن وأخرى لم تستغل , ولهذا تحتاج أرض الفيروز رعاية واهتماما مكثفا لاكتشاف وتوظيف الكنوز التي لاتقدر بثمن من خاماتها المعدنية المتمركزة فى شمال سيناء بصفة خاصة.

وأضاف إن عائدات السياحة الدينية والعلاجية على أرض الفيروز ستكون بالمليارات حال استثمارها لكنها معطلة ومهدرة دون استثمارها مثل مدينة سانت كاترين ومكتبة الدير وآثار وادى فيران وجبل موسى وحمامات فرعون وجبل المناجاة أبرز المعالم فى الأرض المقدسة .

وأوضح المتحدث الرسمى لحركة وعى أنه من الممكن إستغلال السياحة الدينية والعلاجية داخل أرض الفيروز من أجل تعويض عجز السياحة الترفيهية كما أن السياحة الدينية فى جنوب سيناء لم تستغل بنسبة ١5٪ حتى الآن .

واشار القللى ان الرمال السوداء تتواجد بساحل العريش بإحتياطى يصل إلى 4.1 مليون طن وتحتوى على العديد من العناصر الثقيلة التى تستخدم فى الصناعات المشعة والبويات والحديد والسيراميك وأوراق الصنفرة و يوجد الكبريت بمنطقة شرق العريش بإحتياطى يصل إلى 20 مليون طن .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

(القائد القدوة) مبادرة لاستعادة القيم بين وزارة الشباب ومؤسسة القادة برئاسة الفنان محمد صبحي

القاهرة – المركز الإعلامي للقادة في إطار المساهمة الفعالة في استعادة منظومة القيم والأخلاق وعودة …