الرئيسية / أخبار / ٣ ندوات بقرية السوالم بطهطا بسوهاج .. لتحسين أوضاع المرأة والطفل وحمايتهما من العنف المجتمعي

٣ ندوات بقرية السوالم بطهطا بسوهاج .. لتحسين أوضاع المرأة والطفل وحمايتهما من العنف المجتمعي

القاهرة _ سامي راغب

 

شاركت النائبة د . رشا إسحق أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن مع هيئة بلان وجمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل بسوهاج في ٣ ندوات متتالية بقرية السوالم بمركز طهطا بسوهاج ، يأتي ذلك في اطار توحيد الجهود التي تعمل علي تنفيذ ماجاء في الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في محورها الثالث الذي يعني بحقوق المرأة و الطفل وخاصة في مجال التمكين الإجتماعي للمرأة من خلال زيادة التوعية بالصحة الإنجابية وحماية حقوق المرأة من كافة أشكال العنف والممارسات الضارة .
وأشارت د . رشا إسحق أنه مما لا شك فيه أنه في السنوات الأخيرة حدث تقدما ملموساً تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمكين المرأة المصرية سياسياً و اجتماعياً و إقتصاديا من أجل تنفيذ ” الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ” .
وأوضحت د. رشا أن الحوار الإيجابي الفعال مع سيدات ورجال قرية السوالم كان مثمرا لما لمسته فيهم من وعي بالشق القانوني الذي يجرم عملية ختان الإناث مؤكدة أنه مازال أمامنا الكثير من التحديات للوصول الي التمكين الإجتماعي الكامل للمرأة .
وأضافت خرجنا من هذه الندوات الهامة بالعديد من التوصيات التي سوف نعمل عليها و من اهمها ضرورة زيادة الوعي بالتعديلات التشريعية لتمكين المرأة من أجل الحصول علي كافة حقوقها ، بالإضافة الي التنفيذ الفعال لسياسات مكافحة العنف الموجه ضد المرأة من خلال زيادة الوعي للإستفادة من برامج مناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة ، وتطوير السياسات التي من شأنها خلق بيئة داعمة للمرأة المعنفة في الإبلاغ عن مرتكبي العنف للإستفادة من برامج الحماية.
أشارت د . رشا إسحاق أنه من ضمن التوصيات أيضا التوسع في إنشاء وتعزيز دور مكاتب الشكاوي بالمجلس القومي للمرأة ومكاتب دعم الأسرة لتقديم الإستشارة والخدمات القانونية لمساندة النساء وخاصة السيدات الأكثر احتياجا ، وتفعيل عمل الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف والإستفادة من العنصر النسائي بالشرطة لتيسير التعامل مع ضحايا العنف من النساء والأطفال بالجرائم المختلفة مع زيادة الوعي بالتعديلات التشريعية الخاصة بتمكين المرأة .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

النائب الأول لرئيس البرلمان العربي : مهنئا الإمارات بعيدها الوطني ..زايد رسخ أول تجربة إتحادية ناجحة

هنأ النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربي دولة الإمارات العربية المتحدة ، قيادة …