الرئيسية / محافظات / صور …محافظ القليوبية يلتقى بأهالى قرية أبو الغيط لحل مشاكلهم
محمود عشماوي محافظ القليوبية

صور …محافظ القليوبية يلتقى بأهالى قرية أبو الغيط لحل مشاكلهم

إجتمع اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية اليوم بعدد من مواطني قرية أبوالغيط التابعة لمركز ومدينة القناطر الخيرية لحل مشاكل القرية بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم والصحة والأبنية التعليمية حيث بدأ المحافظ بالإستماع للمشكلات المتعلقة بمديرية التربية والتعليم حيث تعاني القرية من عجز بالمدرسين ووجود كثافة طلابية في بعض المدارس وعلي الفور كلف المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بسد عجز المدرسين وتكليف رئيس مدينة القناطر الخيرية بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمة لشراء قطعة أرض من أملاك الأوقاف بالقرية لإقامة مجمع مدارس عليها .
كما أمر المحافظ رئيس مركز ومدينة القناطر خلال الإجتماع بإزالة جميع الإشغالات في الطرق العامة وسرعة تسيير حركة المرور بالقرية أمام السيارات والمار، كما وعدهم بنقل الأسواق العشوائية وإقامتها بشكل حضاري بالتنسيق مع السيد/ وزير الموارد المائية والري للسماح بإقامتها فوق أراضي الترع المغطاة التابعة للري.
وإستعرض المحافظ مشكلات قطاع الصحة حيث كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بتشغيل الوحدة الصحية على مدار 24 ساعة وتواجد طبيب أسنان وتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين كما طالب المواطنين خلال الإجتماع أيضا بتفعيل مهام الجمعية الزراعية بالقرية وتواجد الأسمدة والمخصبات الزراعية وجدولة مديونياتهم للجمعيات الزراعية ووعدهم المحافظ بمخاطبة وزارة الزراعة في هذا الشأن.
كما طالب المواطنين خلال الإجتماع ببحث تحويل قرية أبو الغيط لمدينة حيث وجه المحافظ بعرض الموضوع في المجلس التنفيذي القادم تمهيدا لإتخاذ الإجراءات لتحويلها لمدينة .
كما إستعرض المحافظ أيضا دراسة تغطية ترعة الساحل او ردمها وإستغلالها في مشروعات للشباب كما أمر المحافظ برصف شوارع القرية الداخلية والتي انتهى إدخال المرافق بها ببلاط الإنترلوك.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظ يني سويف يهنئ الطالب: أحمد السيد برعي ” ابن مركز سمسطا” أول الجمهورية في شعبة علمي علوم

أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اتصالاً تليفونياً بالطالب” أحمد السيد برعي السيد”لتهنئته …