الرئيسية / أخبار / صحيفة: نتنياهو قد يصبح أطول رئيس وزراء يبقى فى الحكم رغم فضائحه
نتنياهو

صحيفة: نتنياهو قد يصبح أطول رئيس وزراء يبقى فى الحكم رغم فضائحه

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إنه إذا ما فاز رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى انتخابات العام المقبل، المفاجئة التى أعلن عنها مؤخرا، فسيصبح أكثر رئيس وزراء إسرائيلى يجلس فى المنصب ليتجاوز حتى مؤسس البلاد ديفيد بن جوريون.

وتضيف الصحيفة، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، اليوم الثلاثاء، إلى أن استطلاعات الرأى الأخيرة تشير إلى أن نتنياهو فى طريقه لتحقيق ذلك بالفعل، ذلك على الرغم من تورطه فى فضائح فساد ربما تؤدى به إلى السجن.

وتلاحق الأتهامات نتيناهو منذ توليه السلطة للمرة الأولى قبل أكثر من عقدين، لكن فى حين أن الفضائح ليست نادرة فى السياسة الإسرائيلية – إذ قضى رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت عقوبة بالسجن بتهم تتعلق بالفساد- لكن قدرة نتنياهو على الصمود هى فريدة من نوعها.

ويشير المحللون إلى أن الناخبين اليمينيين يرون نجاحات نتنياهو فى السياسة الخارجية والاقتصادية، مقترنة بخط متشدد فى معظم القضايا المتعلقة بالفلسطينيين، كأسباب للتغاضى عن مشاكله القانونية.

وتولى نتنياهو السلطة لأول مرة عام 1996، عندما أصبح أصغر رئيس وزراء فى إسرائيل، وقد عزا الكثيرون نجاحه غير المتوقع فى انتخابات هذا العام إلى استخدام الحملات على النمط الأمريكى، وكذلك التفجيرات الانتحارية التى هزت إسرائيل قبل التصويت بفترة وجيزة، ونشطت الجناح اليمينى فى البلاد.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

المصور الرياضي اسامه حسن الفارسي يوضح اهم ادوار المصور الرياضي

  كتبت هدي العيسوي في حوار صحفي مع المصور الرياضي اسامه حسن الفارسي عن اهم …